روسيا أونلاين روسيا أونلاين

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أول دواء في روسيا لفيروس كورونا

دواء في روسيا لفيروس كورونا


وافقت وزارة الصحة على أول دواء في روسيا لفيروس كورونا


وافقت وزارة الصحة الروسية على أول عقار مضاد للفيروس كورونا ، حيث أصدرت تصريحًا رسميًا يسمح باستخدام عقار  "Афивавир"  "أفيفارين"   لعلاج الأشخاص المصابين بهذا المرض.

"الاسم التجاري للدواء هو  "أفيفارين"   الاسم الدولي غير المملوك أو الجماعي أو الكيميائي هو فافيبيرافير".

أعلن كل من  صندوق الاستثمار المباشر الروسي (РФПИ) ومجموعة شركات ChemRar عن استلام شهادة تسجيل من وزارة الصحة في الاتحاد الروسي ل  "أفيفارين"   ، والتي أثبت فعاليته العالية في علاج المرضى المصابين بالفيروس التاجي أثناء التجارب السريرية. "أفيفارين"    هي أول شركة مسجلة في الاتحاد الروسي وقال (РФПИ) انه أول دواء المضاد للفيروسات مسجل في روسيا  والذي أثبت فعاليته في التجارب السريرية ضد COVID-19 ".

ذكر موقع السجل الحكومي للأدوية في روسيا أن وزارة الصحة وافقت على استخدام عقار "Афивавир" ، الذي يحمل اسم  "Афивавир"  الدولي.

تمت دراسة الدواء جيدًا ، حيث أنه متداول في اليابان منذ عام 2014 ضد الأشكال الشديدة من الإنفلونزا.

تؤكد البيانات الوسيطة من دراسة سريرية لـ  "أفيفافير"  الفعالية العالية للدواء لعلاج COVID-19. وأشارت РФПИ إلى أن المرحلة النهائية من تجربة  "أفيفافير"  السريرية ، التي وافقت عليها وزارة الصحة في 21 مايو ، والتي تشمل 330 مريضًا ، لا تزال جارية حاليًا.

أظهر الدواء كفاءة عالية وفقًا لنتائج الاختبارات التي أجراها عدد من المراكز الطبية والعلمية الرائدة ، بما في ذلك جامعة موسكو الطبية الأولى  جامعة سيتشنوف موسكو الحكومية وجامعة الطبية لومونوسوف وآخرين.

  قال رئيس РФПИ كيريل دميترييف  Кирилл Дмитриев :
  "Афивавир" ليس فقط أول دواء مضاد للفيروسات  مسجل ضد فيروسات التاجية في روسيا ، ولكنه ربما أيضًا أكثر الأدوية الواعدة المضادة لـ COVID-19 في العالم. تم تطويره واختباره خلال التجارب السريرية في روسيا في وقت قياسي ، مما سمح له بأن يصبح أول دواء مسجل يعتمد على فافيبيرافير في العالم " 


وصلت فعالية هذا الدواء إلى أكثر من 80 ٪ ، وبالتالي تظهر نتائج أفضل مقارنة بالعقاقير الأخرى التي تم اختبارها في روسيا والخارج ، وفقًا لـ "روسيا اليوم".

  • للتذكير ، تم تسجيل حوالي 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد ، وتوفي حوالي 4500 مريض ، وتم علاج حوالي 170 ألفًا.


المصدر : РИА Новости


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

روسيا أونلاين

2021